منتديات الحرية

منتدى اجتماعى ثقافى رياضى سياسى دينى يعبر عن الانسان المصرى الاصيل
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جنايات القاهرة تقرر استدعاء طنطاوى وعنان وسليمان والعيسوى ووجدى.. وحظر النشر أثناء سماع شهادتهم من الأحد إلى الخميس ومنع حضور الإعلاميين.. وتستمع لأقوال الشاهد الثامن والتاسع غداً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dody
Admin
avatar

عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 07/09/2011
العمر : 30
الموقع : منتدي اجتماعي

مُساهمةموضوع: جنايات القاهرة تقرر استدعاء طنطاوى وعنان وسليمان والعيسوى ووجدى.. وحظر النشر أثناء سماع شهادتهم من الأحد إلى الخميس ومنع حضور الإعلاميين.. وتستمع لأقوال الشاهد الثامن والتاسع غداً   الأربعاء سبتمبر 07, 2011 10:59 pm

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، تأجيل رابع جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه فى تهمة الاشتراك والاتفاق والمساعدة والتحريض على قتل المتظاهرين، وإهدار المال العام، وتصدير الغاز لإسرائيل، لجلسة الغد لاستكمال سماع باقى الشهود الثامن والتاسع.

كما قررت المحكمة براءة الشاهد الخامس من تهمة الشهادة الزور مع التأجيل لجلسة السبت للإطلاع على الأحراز فى دار القضاء العالى، على أن يتم استكمال المحاكمة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، مع استدعاء كل من المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة واللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق على جلسات متتالية خلال الأيام الثلاثة.

كما قررت المحكمة تحديد جلسة 10 سبتمبر الجارى، والموافق يوم السبت، لتمكين الدفاع من الاطلاع على المستندات، والحصول على صورة منها بدار القضاء العالى، مع تحديد جلسة 11 سبتمبر لسماع شهادة المشير حسين طنطاوى، وجلسة 12 سبتمبر لسماع شهادة الفريق سامى عنان، وجلسة 13 سبتمبر لسماع شهادة اللواء عمر سليمان، وجلسة 14 سبتمبر لسماع شهادة منصور العيسوى، وجلسة 15 سبتمبر لسماع شهادة اللواء محمود وجدى.

كما أكدت المحكمة أنه على النائب العام إعلان جميع الشهود بالحضور، كما قررت جعل الجلسات من 11 إلى 15 سبتمبر جلسات سرية مقصور الحضور فيها على محامى الدفاع والمحامين المدعين بالحق المدنى فقط لا غير، دون حضور أى من الصحفيين أو الإعلاميين أو أسر الشهداء أو الأهالى.

كما قررت المحكمة حظر النشر فى القضية فى كافة وسائل الإعلام، سواء كانت مقروءة أو مسموعة أو مرئية، وأيا كانت محلية أو أجنبية، موضحة أنه على النائب العام اتخاذ اللازم تجاه من يخالف ذلك القرار حفاظاً على الأمن الوطنى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جنايات القاهرة تقرر استدعاء طنطاوى وعنان وسليمان والعيسوى ووجدى.. وحظر النشر أثناء سماع شهادتهم من الأحد إلى الخميس ومنع حضور الإعلاميين.. وتستمع لأقوال الشاهد الثامن والتاسع غداً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية  :: منتدى الاخبار والسياسة :: اخبار-
انتقل الى: