منتديات الحرية

منتدى اجتماعى ثقافى رياضى سياسى دينى يعبر عن الانسان المصرى الاصيل
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشرون نقطة للانطلاق إلى جمعة ''تصحيح المسار''

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mido
Admin
avatar

عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 07/09/2011
العمر : 34

مُساهمةموضوع: عشرون نقطة للانطلاق إلى جمعة ''تصحيح المسار''    الجمعة سبتمبر 09, 2011 12:36 am

في إطار الاستعدادات التي أجرتها القوى الوطنية المشاركة بمليونية ''تصحيح المسار''؛ تم الإعلان عن عشرين نقطة بالقاهرة الكبرى بين ميادين ومساجد وكنائس، لتجمع المتظاهرين في صباح الجمعة والانطلاق نحو معقل الثورة بميدان التحرير.

ويأتي في مقدمة أماكن تجمع المتظاهرين عقب صلاة جمعة التاسع من سبتمبر، مساجد الفتح برمسيس، والخازندارة بشارع شبرا، والنور بالعباسية، وعمرو ابن العاص بمصر القديمة، والرفاعي بمنطقة القلعة، ورابعة العدوية بمدينة مصر.

وكذلك مساجد الحصري بمحافظة ستة أكتوبر، والاستقامة بالجيزة، والسلام بالهرم، وأسد بن الفرات بالدقي، الخلفاء الراشدين بمنطقة المرج، والمراغي بحلوان، ومسجد الباشا بالمنيل.

فيما تم الإعلان عن ثلاث كنائس لالتقاء المتظاهرين في مليونية ''تصحيح المسار''، وهم كنائس العذراء بالمعادي، والأنبا أنطونيوس بشارع شبرا، والقديسة العذراء بمدينة نصر.

بالإضافة إلى ميداني هيلويوبلس بالدقي، والحرية بالمعادي. ومحطتي المرج القديمة وروض الفرج في مترو الأنفاق.

واختلفت بعض مطالب جمعة ''تصحيح المسار'' بين القوى المشاركة، في حين تمثلت المساحة المشتركة بين الجميع في ضرورة وضع جدول زمني لإدارة المرحلة القادمة، وتغيير بعض القوانين الصادرة عن المجلس العسكري والتي وصفها كثيرون بـ''المعادية للثورة''، وتفعيل قانون الغدر.

وكذلك البدء فوراً في تطهير كافة مؤسسات الدولة وفي مقدمتها الداخلية والإعلام، والاتجاه نحو الاستقلال الكامل للقضاء، وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين.

ومن جانبها أعلنت وزارة الداخلية إخلاء ميدان التحرير من عساكر الأمن المركزي وقوات الشرطة مع منتصف ليل الخميس، وأعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة مسؤلية القوى الداعية للتظاهر عن توفير الحماية والتأمين لنفسها، محذراً من اللجوء للعنف أو التعرض لمنشآت الدولة.

وفي سياقٍ متصل؛ شددت كافة القوى المشاركة في جمعة ''تصحيح المسار''، على سلمية المظاهرات حفاظاً على شكل الثورة البيضاء، فيما يبدي البعض تخوفاته من اندساس بلطجية أو أفراد تابعين لجهاز أمن الدولة المُنحل وفلول الحزب الوطني بين المتظاهرين؛ لإحداث فوضى وإفشال الجمعة المرتقبة.

يذكر أن الجماعات الدينية والأحزاب التابعة لها أعلنت جميعاً مقاطعتها لجمعة التاسع من سبتمبر، بالإضافة لحزب الوفد ''الليبرالي'' الذي انفرد بين القوى المدنية بمقاطعته لمليونية ''تصحيح المسار''
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://freedom.gid3an.com
 
عشرون نقطة للانطلاق إلى جمعة ''تصحيح المسار''
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحرية  :: منتدى الاخبار والسياسة :: اخبار-
انتقل الى: